عرض لفرقة المسرح الصغير ضمن مهرجان نقابة الفنانين باللاذقية

59

ضمن مهرجان نقابة الفنانين المسرحي السابع باللاذقية قدمت فرقة المسرح الصغير في طرطوس عرضاً على خشبة المسرح القومي من إعداد وإخراج دانيال الخطيب عن نص للكاتب التركي عزيز نيسن “هيا اقتلني يا روحي”.

ويشكل العمل الذي جاء بعنوان “أجا” الفصل الأول لمسرحية نيسن ويحكي معاناة أرملتين عجوزتين من الوحدة القاتلة بعد فقدان زوجيهما والحاجة لوجود الحب في حياتهن بقالب كوميدي تميز به هذا الكاتب.

وأشار الخطيب في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن العمل الذي لعبت بطولته كل من حلا ونوس ويارا العلي واستغرق أكثر من أربعة أشهر من التدريب المتواصل هو نتاج لمحترف دانيال الخطيب المسرحي الذي يقوم على تدريب المواهب ضمن فرقة المسرح الصغير والذي هو عبارة عن مسرح مستقل بني بجهد شخص.

وأشار الخطيب إلى ضرورة إحياء المهرجانات المسرحية التي كانت موجودة سابقاً بما يوسع من استقطاب جمهور إضافي ويضع على عاتق العاملين بالمسرح المزيد من البحث لتقديم الأفضل.

بدوره نوه الكاتب والمخرج المسرحي إسماعيل خلف بحالة الحضور المتميزة لجمهور المسرح باللاذقية والذي يشكل الأساس بنجاح المهرجان موضحاً أن ذلك ظهر في مسرحية طميمة للمسرح القومي بدمشق حيث تم إعادة العرض لاستيعاب أعداد الجمهور المتوافدة لحضوره.

ولفت خلف إلى السوية المتقدمة للمهرجان بدورته السابعة والذي يسلط الضوء على أهم التجارب المسرحية في سورية خلال عام كامل مع الحرص على التنوع في العروض والتجارب بين الاحتراف والهواية.

يذكر أن المهرجان يستمر بتقديم عروضه المسرحية يومياً حتى 31 الشهر الحالي.

سانا