ماريا دعدوش تفوز بجائزة شومان لأدب الطفل في الأردن

49

نالت الأديبة السورية ماريا دعدوش المرتبة الأولى لجائزة أدب الأطفال عن قصتها (أريد عيوناً ذهبية) في المسابقة التي أعلنت عنها مؤسسة شومان الثقافية لأدب الطفل في الأردن.

وجاء فوز ماريا بالجائزة بحسب لجنة تحكيم المسابقة لتميز نصها المقدم والتزامه بالخيال العلمي وكذلك لتقديمه رسالة جيدة للاهتمام بالقراءة كأساس للمعرفة.

ومنحت الأديبة السورية الجائزة خلال احتفالية أقامتها مؤسسة عبد الحميد شومان بالعاصمة الأردنية عمان للفائزين بجوائز مسابقاتها في أدب الأطفال حيث حصلت لبنى علي صالح الأردنية على المرتبة الثانية عن عملها (نورجاسيندا) وحلّت التونسية ريمه عبد العزيز ثالثة عن عملها (الآنسة كاف عين).

كما كرمت مؤسسة شومان خلال الحفل 15 باحثاً من الفائزين بجائزة الباحثين العرب في مجالات (العلوم الطبية والصحية) و(العلوم الأساسية) و(صناعة الإعلام في زمن وسائل التواصل الحديثة) و(أنظمة المعلومات الحيوية والاستخدامات الأخرى لتكنولوجيا المعلومات) و(البيانات الكبرى في البيولوجيا والهندسة الطبية والطب والرعاية الصحية) و(العلوم الاقتصادية والإدارية).

يشار إلى أن الأديبة ماريا دعدوش من مواليد دمشق 1970 مقيمة حالياً في الولايات المتحدة تكتب في الرواية وأدب الأطفال واليافعين وكتبت لوحات بمسلسل مرايا للفنان ياسر العظمة وساهمت بإنشاء مجلة فلة للفتيات وحازت العديد من الجوائز من بينها كتارا للرواية العربية عام 2018 عن روايتها (كوكب اللامعقول) وصدر لها نحو خمسين كتاباً للأطفال واليافعين.

سانا