قيادي في الإدارة الذاتية الكردية : اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى عين العرب

أكد عصمت شيخ حسن، مسؤول قوات الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، في حديث لـ RT توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى المدينة الليلة.

وقال شيخ حسن: “اتفقنا مع الروس والنظام على دخولهم الليلة كوباي (عين العرب)”.

وأضاف القيادي الكردي: “لقد فعلنا ما بوسعنا وطالبنا المجتمع الدولي والجامعة العربية (بالحماية)، لكن لم يسعفنا أحد، يجب أن نتحد نحن الأكراد”.

وتابع شيخ حسن مخاطبا السكان المحليين: “لقد اتفقنا مع النظام والروس أن يأتوا إلى كوباني، لا تخافوا.. ليكن الجميع جاهزين، لا أحد يخرج من منزله، كي لا يسرق اللصوص منازلكم، حتى إذا خرجتم من منازلكم لا تبتعدوا”.

وتوقعت الإدارة الكردية أن تنتشر وحدات من الجيش السوري في مدينتي عين العرب ومنبج اللتين تسيطر عليهما “قوات سوريا الديمقراطية” في غضون 48 ساعة.

وسبق أن أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” نيتها إبرام صفقة مع الحكومة السورية وروسيا إذا عجزت واشنطن عن حمايتها من عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا يوم 9 أكتوبر الجاري بشمال شرق سوريا بهدف تطهير الشريط الحدودي بعمق نحو 30 كم من القوات الكردية وإقامة حزاما أمنيا فيها.

واتهم الأكراد السوريون الولايات المتحدة التي ساعدتها “وحدات حماية الشعب” الكردية المنضوية تحت لواء “قوات سوريا الديمقراطية” في حربها ضد تنظيم “داعش”، ببيع الأكراد وتركهم للذبح.

المصدر: RT + وكالات