الأزهر ينتقد حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من صلاة أحد المواطنين

انتقد الشيخ صالح محمد عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف حملة التشهير التي تعرض لها مواطن مصري على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة له وهو يصلي على متن دراجة هوائية.

وكشف المواطن المصري الذي انتشرت معلومات خاطئة عن وفاته “قهرا” بعد السخرية منه، عن سبب عدم سجوده بشكل طبيعي.

وأوضح المواطن، محمد محمد سنقر، اليوم الأربعاء أنه أصيب بالتهاب شديد في فقرات الظهر وخشونة بالركبتين، وأثر ذلك على صحته حتى أنه اصبح لا يستطيع الركوع أو السجود ويضطر للصلاة جالسا على الكرسي، بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأكد الشيخ صالح، أن صلاة الرجل صحيحة، قائلا: “للعلم لكل من شير (نشر) وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله”.

وأردف قائلا: “هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوى، وهي الصلاة على الدابة أو حتى الصلاة في النعلين”.

إلى ذلك، أوضح المواطن المصري محمد سنقر أنه في أول أيام عيد الأضحى، حرص على أداء الصلاة في ساحة مساكن كفر حجازي بغرض كسب الثواب، رغم إلحاح زوجته وبناته على الذهاب للمسجد القريب من المنزل تخفيفا عنه حتى لا يشعر بآلم في ظهره أو قدميه، ولكنه رفض ذلك وأصر على الذهاب للساحة للصلاة فيها، مبتغيا الأجر والثواب من الله.