روحاني: لا تفاوض مع الولايات المتحدة قبل رفع كل إجراءات الحظر

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على أنه لا تفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية قبل رفعها لكل إجراءات الحظر التي تفرضها على إيران.

وقال روحاني خلال كلمة في طهران اليوم إن “إيران تؤيد المحادثات والمفاوضات وإذا كانت الولايات المتحدة تريد التفاوض حقا فعليها أولا رفع كل إجراءات الحظر”.

ولفت روحاني إلى أن فرض واشنطن عقوبات على وزير الخارجية محمد جواد ظريف دليل على أن كلامها عن التفاوض وهم بعيد عن الحقيقة.

وأوضح روحاني أن واشنطن تفرض العزلة على نفسها بانسحابها من الاتفاقات والمعاهدات الدولية مشيرا إلى أن انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران “خطأ استراتيجي يظهر أنها باتت وحيدة في العالم”.

وأكد روحاني أن إيران تسعى دائما للحوار مبينا أن التوقيع على الاتفاق النووي دليل على أن الشعب الإيراني يمتلك قدرة سياسية ودبلوماسية ومن يتهمه بعكس ذلك “كاذب” وقال “من خلال الاتفاق النووي أزلنا الإيرانوفوبيا وأثبتنا أننا لا نسعى لامتلاك السلاح النووي”.

وأشار روحاني إلى أن المتطرفين في الإدارة الأمريكية والصهاينة كانوا لا يريدون أن يبلغ الاتفاق النووي مرحلة التنفيذ ويحاولون بشتى الأساليب إعاقة جهود إيران.

وشدد روحاني على أنه لا يمكن لأحد أن يستهدف أمن بلاده التي لن تسكت على أي اعتداء.

وبخصوص ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها إيران قال روحاني إن “الناقلات البريطانية في السابق كانت ترتكب أخطاء في الملاحة البحرية وكنا نتغاضى عن ذلك لكن الأمر الآن يختلف كليا”.

وأكد روحاني أن الشعب الإيراني وعلى مدى الأعوام الماضية أثبت قدرته على الصمود في وجه كل الضغوط وأنه سيتجاوز كل المشكلات ويخرج في النهاية منتصرا على الأعداء الذين سيذوقون طعم الهزيمة حتما.

سانا