سوتشي(روسيا)

أفضل الأمور التي يمكن فعلها ومشاهدتها في سوتشي

تفضّل بزيارة ملعب فيشت وهو عبارة عن مركزٍ ترفيهي ورياضي متعدد الوظائف يقع في جادة أولمبيسكي. تمّ تشييد الملعب لاستضافة الألعاب الألومبية الشتوية 2014. وتمّ استخدامه لاحقاً كأحد الملاعب في كأس العالم 2018. وبفضل تصميمه العصري الضخم، يُعتبر الملعب تحفةً هندسية من القرن الواحد والعشرين- .

استمتع بقضاء يوم في حديقة سوتشي المذهلة التي تُعتبر أول مدينة ملاهٍ في روسيا. تستكنّ الحديقة في جادة أولمبيسكي وتشمل 5 مدن ملاهٍ زاخرة بالمرح و9 مقاهٍ و10 أجنحة للحِرف اليدوية فضلاً عن 12 جولة ترفيهية. يمكنك القيام بجولاتٍ مشوقة كجولة آلي أوف لايتس وفاير بيرد ودريفتر وكوانتوم ليب. توفر هذه الحديقة الملائمة لأصحاب الهمم عروضاً للأضواء والنافورة وعروض السيرك.

استكشف منزل ستالين الريفي التاريخي الذي كان جوزف ستالين يستخدمه والذي يُعتبر أحد أبرز المعالم السياحية في سوتشي. يربض المنزل في جادة كورورتني ويحتوي على العديد من القطع الأثرية مثل مكتب ستالين وصور عائلية وطاولة بلياردو وسجاد أصلي. هذا ويتسنى لك تأمل المناظر الخلابة لقمم جبال القوقاز المكللة بالثلوج هناك.

شاهد الدلافين وفقمات الفراء في سوتشي دولفيناريوم ريفييرا التي تُعتبر أكبر قاعة في روسيا ويمكن أن تستوعب 1300 شخص. تقع القاعة في شارع إيغوروفا وقد تمّ تشييدها لحماية الثدييات المائية والمحافظة عليها. سيستمتع أطفالك بمشاهدة أداء هذه المخلوقات الساحرة.

استرخِ على شواطئ سوتشي المذهلة. تطل هذه المدينة على ضفاف البحر الأسود وتشمل ساحلاً تبلغ مساحته 145 كيلومتراً. تتألف المدينة من 177 شاطئاً تفترشه الحصى. يتسنى لك على هذه الشواطئ استئجار الدراجات النارية والقوارب بمجذاف وغير ذلك. ولا بدّ أيضاً من زيارة سنترال سوتشي بيتش إذ تُعتبر مياهه الهادئة والضحلة مثالية للأطفال. يمكنك أيضاً استئجار الأسرّة الشمسية والمساكن المشتركة للاسترخاء.

اشترِ ما يحلو لك من أسواق الفاكهة الشهيرة في سوتشي. أمّا أبرزها فهو سوق سوتشي سنترال ماركت حيث يمكنك العثور على مجموعة من الفواكه الطازجة واللذيذة كالعنب والموز والبرتقال. كما يمكنك تذوق الأطايب المحلية وهي اللواش الروسي. يمكنك تناول هذا الخبز المسطح إلى جانب كوبٍ من الشاي.

نصائح للمسافرين

تُعتبر كراسنايا بوليانا محميةً حكومية شهيرة استضافت الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية 2014 وهي تبعد 40 كيلومتراً عن سوتشي. توفر المحمية أنشطةً مشوقة كالهبوط بالمظلة والتزلج على الجليد والتزلج على زلاقة الجليد الآلية. ومن هنا، يتسنى لك تأمل مناظر جبال القوقاز الغربية الآسرة. تتميز كراسنايا بوليانا بطقسها الجميل طيلة العام. وخلال الشتاء، يحلو فيها التزحلق والتشمس.