لجنة التحقيق في انسحاب وفد سورية من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية تقرر حل لجنة الصحفيين الرياضيين

خلصت لجنة التحقيق التي شكلها المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين السوريين للتحقيق مع وفد لجنة الصحفيين الرياضيين المؤلف من الزميلين إياد ناصر رئيس اللجنة ونائبه غسان شمه اللذين شاركا في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان يوم 28 نيسان الماضي وقاما بالإنسحاب من الاجتماع بعد فوز ممثل سورية إياد ناصر بإجماع عربي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وبعد دراسة ومناقشة جميع الوثائق والتقارير التي جمعتها اللجنة والتداول فيما بينها قررت حل لجنة الصحفيين الرياضيين والدعوة لإجراء انتخابات جديدة خلال (15) يوماً من أول اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين وتخفيض عدد اللجنة ل (5) أعضاء بدلاً من (7) .
وأشارت لجنة التحقيق إلى أنّ ممثلي سورية إلى انتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لم يكونا على المستوى المطلوب من الوعي لاتخاذ قرار الانسحاب الذي كان عملاً خاطئاً بكل المقاييس والمعايير النقابية والمهنية وأنّ الاعتراض على الأخطاء التنظيمية والإدارية للاتحاد العربي يجب أن تتم داخل الاجتماعات الرسمية وليس خارجها .

وأوضحت لجنة التحقيق إلى أنّ وقوف ممثلي لجنة الصحفيين مع مايسمى (لجنة الإنقاذ) كان عملاً وتصرفاً غير مسؤول ويحمل معاني انشقاق يتنافى مع أهداف اتحاد الصحفيين الذي يؤكد على العمل العربي المشترك في الإطار المهني.
وكان د.مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث – رئيس مكتب الإعداد والإعلام وجه بتشكيل لجنة تحقيق مع الناصر بعد تصرفه الخاطئ بالانسحاب وتقديمه تبريرات غير منطقية أمام المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين .
وتألفت اللجنة التي شكلت من أعضاء المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين (أعلى سلطة نقابية) من السيد مصطفى المقداد نائب رئيس اتحاد الصحفيين رئيساً وعضوية : ابتسام المغربي – أيمن البندقجي – محمد عباس– ناديا دمياطي.

المصدر : الأزمنة