وزير الاقتصاد: المشاركة في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي فرصة لتعزيز التعاون مع مختلف الدول

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أن منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي عقد في روسيا شكل فرصة مهمة للقاء مسؤولين ورجال أعمال من أكثر من 140 دولة للمناقشة والتباحث في أهم مجالات تعزيز التعاون المشترك بين هذه الدول.

وقال الوزير الخليل في تصريح له على هامش مشاركته في المنتدى “إن سورية تشارك كالعادة في أعمال المنتدى في دورته الثالثة والعشرين وتتجسد هذه المشاركة من خلال وفد حكومي بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال”.

وأشار إلى أن منتدى سان بطرسبورغ كرس نفسه على مدار سنواته السابقة ليكون واحدا من أهم منصات الحوار الاقتصادي على مستوى العالم لمناقشة أهم القضايا التي تواجه الاقتصاد العالمي على المستويين التجاري والاستثماري.

يذكر أن فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2019 بدأت أمس الأول في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ويشارك فيه عدد من رؤساء دول وحكومات العالم إضافة إلى وزراء وسفراء وممثلي كيانات روسيا الاتحادية وعدد كبير من ممثلي الشركات الروسية والأجنبية ويختتم اليوم.