لجنة الامن القومي النيابية صادقت علي مشروع قانون مواجهة القرار الامريكي ضد الحرس الثوري

اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي ‘علي نجفي خوشرودي’ عن مصادقة اللّجنة النيابية علي مشروع قانون ‘الرّد بالمثل’ علي قرار تصنيف حرس الثورة الاسلامية ‘منظمة ارهابية’ من قبل الولايات المتحدة الامريكية.
لجنة الامن القومي النيابية صادقت علي مشروع قانون مواجهة القرار الامريكي ضد الحرس الثوري
وفي تصريح لمراسل ‘ارنا’ أضاف نجفي خوشرودي ان مشروع القرار الذي كان قد احيل من قبل البرلمان الي لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية، تمت المصادقة عليه بعد اجراء بعض التعديلات.
واوضح المسؤول البرلماني، انه وفقا لهذا القانون، سيتم تصنيف القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) والقوات والمنظمات والمؤسسات التابعة لها، علي لائحة الارهاب؛ وعليه فإن الجمهورية الاسلامية ستقوم في اطار القرارات الصادرة عن المجلس الاعلي للامن القومي الايراني باتخاذ اجراءات صارمة في سياق الرد علي الممارسات الارهابية من جانب القوات الامريكية التي تهدّد المصالح الايرانية.
واضاف نجفي خوشرودي، انه في اطار هذا القانون يتوجّب علي الحكومة والقوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية اتخاذ اجراءات مناسبة وضرورية من شانها ان تمنع القوات الامريكية من القيام بأي خطوة مناوئة ضد مصالح البلاد.
وبحسب البند الخامس من هذا القرار ايضا، يقول المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية، انه ينبغي علي الحكومة ان تبادر الي دعم كافة الاشخاص الحقيقيين والقانونيين الذين تربطهم اواصر تعاون مع حرس الثورة الاسلامية بما يعرضهم الي المخاطر من هذا الحيث.
وفي جانب اخر من تصريحاته، اعلن نجفي خوشرودي عن دراسة مشروع القرار الذي تقدم به عدد من النواب الي لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية، والمتمثل في ‘معاقبة الدول الرديفة لامريكا في تنفيذ الحظر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية’، من قبل اعضاء اللجنة.
ارنا