افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان بكين الدولي للأفلام

افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان بكين الدولي للأفلام

افتتحت الصين الدورة التاسعة من مهرجان بكين الدولي للأفلام الذي تستضيفه مجموعة الصين للإعلام وحكومة بلدية بكين بشكل مشترك برعاية مصلحة الأفلام الوطنية الصينية، حيث حضر مراسم الافتتاح شن هاي شيونغ، نائب رئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والمدير العام لمجموعة الصين للإعلام، ورئيس لجنة التنظيم للدورة التاسعة من مهرجان بكين الدولي للأفلام، وأعلن عن انطلاق المهرجان.

وتعقد دورة هذا العام -التي يتم تنظيمها في حي (هوايرو) بالعاصمة بكين وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري- تحت عنوان “العائلة والدولة”، حيث تضم لجنة التحكيم الدولية لجائزة “تيانتان” (الجائزة الأهم في المهرجان) سبعة أعضاء برئاسة المخرج الأمريكي روبرت مينكوف.

ويشارك 15 فيلما من 20 دولة ومنطقة في المنافسة على جائزة تيانتان، بما فيها 12 فيلما من خارج الصين وثلاثة أفلام من الداخل.

وتم البث المباشر لمراسم الافتتاح على تطبيق مجموعة الصين للإعلام بواسطة الورشة الاختبارية لأول مرة بتقنية 4K والجيل الخامس من شبكات الاتصالات، حيث قدمت استراتيجية “5G+4K+AI”الجديدة التي اتخذتها مجموعة الصين للإعلام، اسهامات كبيرة في تغطية هذه الدورة من المهرجان.

cri

المقالات المرتبطة