تعريف دولة الارهاب الحقيقية

 

هذا تعريف بالقاموس الإنجليزي :a person who uses unlawful violence and intimidation, especially against civilians, in the pursuit of political aims

والترجمة : الشخص الذي يستخدم العنف والتخويف غير المشروعين ، وخاصة ضد المدنيين ، في السعي لتحقيق أهداف سياسية

 

عندما نشاهد سياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط بالأخص وضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية  نجد ان تصرفاتها ينطبق عليها تماما  هذا التعريف وهي تقوم بالقصف في اليمن والعراق سابقا وسورية وقتل الأبرياء  لتغير سياسات الدول وهذا بالفعل ما تقوم به الولايات المتحدة .

تعريف اخر :

the unlawful use or threat of violence especially against the state or the public as a politically motivated means of attack or coercion. 2 : violent and intimidating gang activity street terrorism.

الاستخدام غير القانوني للعنف أو التهديد باستخدامه ، لا سيما ضد الدولة أو الجمهور كوسيلة للهجوم أو الإكراه بدوافع سياسية واستخدام  العنف وتخويف نشاط العصابات في الشوارع الإرهاب.

 

الولايات المتحدة بتحايلها ومكرها  وخبثها صنعت الدواعش والعصابات والتمثيليات الكاذبة

 

تعريف الأمم المتحدة للارهاب

Acts intended or calculated to provoke a state of terror in the general public, a group of persons or particular persons for political purposes are in any circumstance unjustifiable, whatever the considerations of a political, philosophical, ideological, racial, ethnic, religious or any other nature that may be invoked to justify them

اذا كان المقصود أو المحسوب إثارة حالة من الرعب في عامة الناس أو مجموعة من الأشخاص أو أشخاص معينين لأغراض سياسية لا يمكن تبريره في أي ظرف من الظروف ، أيا كانت اعتبارات سياسية أو فلسفية أو إيديولوجية أو عنصرية أو دينية أو أي طبيعة أخرى يمكن الاحتجاج بها لتبريرها

تعريف الاتفاقية العربية لتعريف الإرهاب 1998 وتفعل  1999

All cases of struggle by whatever means, including armed struggle, against foreign occupation and aggression for liberation and self-determination, in accordance with the principles of international law, shall not be regarded as an offence. This provision shall not apply to any act prejudicing the territorial integrity of any Arab State.”

لا يجوز اعتبار جميع حالات الكفاح بأي وسيلة ، بما في ذلك الكفاح المسلح ضد الاحتلال الأجنبي والعدوان من أجل التحرير وتقرير المصير ، وفقًا لمبادئ القانون الدولي ، جريمة. لا ينطبق هذا الحكم على أي عمل يخل بالسلامة الإقليمية لأي دولة عربية “.

وهذا ما تقوم به حكومة الجمهورية العربية السورية وهي تدافع عن ارضها وحقها واستقلاله ضد أي عدوان اجنبي .

فخري هاشم  السيد رجب